المنتدى السعودي للإعلام يطلق ورشة “جسور الإعلام” لتعزيز الشراكات في الإنتاج والتسويق الإعلامي في قارة افريقيا.

صورة

تستعد مبادرة “جسور الإعلام” لتسجيل حضور نوعي في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المقام في مدينة الحمامات في الجمهورية التونسية، عبر تنظيم ورشة استراتيجية بعنوان “نحو شراكات استراتيجية في الإنتاج وتسويق المحتوى”.

وتأتي الورشة، التي تنظمها هيئة الإذاعة والتلفزيون تحت مظلة المنتدى السعودي للإعلام، تجسيدًا لرؤية المملكة في بناء علاقات تكاملية بين المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية والشركات التقنية في القارة الإفريقية.

وتجمع الورشة عددًا من المشاركين البارزين في المشهد الإعلامي العربي والدولي، من بينهم ممثلون عن هيئات البث العربية، وخبراء من شركات تقنية عالمية مثل Google Cloud وAWS وHuawei، إلى جانب مؤسسين لمنصات OTT عربية، وباحثين وممارسين في مجال تحليل البيانات الإعلامية. كما يشارك فيها ممثل عن إحدى منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مختصين في تقنيات الترجمة والذكاء الاصطناعي، بما يعكس تنوع الخبرات واتساع مجالات التعاون المحتملة.

من جانبه، أكد الأستاذ محمد بن فهد الحارثي، رئيس المنتدى السعودي للإعلام الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، أن مبادرة “جسور الإعلام” تمثل أحد الأذرع الفاعلة في بناء تحالفات جديدة تعزز من مكانة المملكة كمركز رائد في الإعلام والتقنية والمعرفة، وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، بالتحول إلى حاضنة عالمية للمحتوى الإبداعي والتحولات الرقمية في الإعلام.

وتُعد هذه الخطوة امتدادًا لجهود المنتدى السعودي للإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون في ترسيخ الحضور السعودي في الساحة الإقليمية والدولية، من خلال مبادرات نوعية تدعم المحتوى الإبداعي وتعزز الابتكار في بيئة إعلامية متسارعة التغيير …ضمن الحراك الإعلامي الملموس بقيادة معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون والتكامل بين هيئات منظومة الإعلام.

سمات