كيف يؤثر المنتدى السعودي للإعلام في سد الفجوة الأكاديمية بسوق العمل الإعلامي؟

تستعد مدينة الرياض لاحتضان النسخة الثالثة لمنتدى الإعلام السعودي في شهر فبراير المقبل، وهو ما يثير بعض التساؤلات المهمة ومن أبرزها، كيف يؤثر المنتدى السعودي في سد الفجوة الأكاديمية بسوق العمل الإعلامي؟
من جهته يجيب أستاذ الإعلام المشارك بالجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور شاكر الذيابي، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية السعودية، على التساؤل قائلا: "هذا المنتدى سيشهد حضورًا كبيرًا من الطلبة تحت مجالات متعددة، مثل صناعة المحتوى، وتصميم الجرافيك، وتخصصات السينما، وتخصصات الاتصال التنظيمي والعلاقات العامة، وغيرها من تخصصات متنوعة.
وأضاف الذيابي، أن "حضور الطلاب منتدى الإعلام السعودي، ومشاهدتهم لأحداث التجارب واستماعهم للخبراء في هذا المجال، سيشكل لهم شيئا إضافيا مهما جدًا فضلا عما درسوه في القاعات الدراسية، التي تعتمد على المناهج النظرية حتى وإن توفرت المعامل في بعض كليات وأقسام الإعلام، إلا أن وجود الاحتكاك الطلابي مع المدرسين سيعد إضافة مهمة جدا لتدريب الطالب في نهاية مساره التعليمي قبل التخرج".
واختتم أستاذ الإعلام المشارك بالجامعة السعودية الإلكترونية، حديثه لقناة الإخبارية السعودية، مؤكدًا أنه واحدًا من أهم العناصر المهمة في التدريب المهني هو وجود هذا المنتدى الذي سيفتح آفاقا للشراكة، وأخرى للاطلاع على الخبرات وهي شيء مفيد أكاديميا بلا شك.
يشار إلى أنه من المقرر انطلاق النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2024.